لجنة الطوابع البريدية تنهي اعتماد تصاميم خطة اصدارات الطوابع البريدية للعام 2018

عمان 6 ايار 2018 
    انهت لجنة الطوابع البريدية اعتماد تصاميم  خطة اصدارات الطوابع البريدية للعام 2018 بواقع عشرة اصدارات متميزة تناولت خلالها مختلف الموضوعات التي تثير اهتمام هواة جمع الطوابع . 
    وبين امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس لجنة الطوابع المهندس نادر الذنيبات ان الخطة تضمنت اصدار طابع حول مهرجان جرش 2018 والذي يتكون من خمس فئات طوابع بقيمة (30) قرش لكل فئة إضافة الى بطاقة بريدية واحدة بقيمة (50) قرشاً، ومن المقرر طرح الاصدار في شهر آب من عام 2018.
   كما تضمنت الخطة اصدار طابع الأكلات الشعبية الأردنية والذي يتكون من ثمان فئات طوابع(منسف، إكباب، مكمورة، رشوف، مقرطة، جعاجيل، لزاقيات، زرب) بقيمة  (20) قرش لكل فئة، ومن المقرر طرحه  خلال شهر أيلول من عام 2018.
وطابع الكنائس في الأردن والذي يتكون من ستة فئات طوابع (كنيسة الخارطة في مأدبا، كنيسة دير اللاتين في الكرك، كنيسة الاقباط في العبدلي، كنيسة مار افرام في الصويفية، كنيسة جبل نيبو، الكنيسة الإنجيلية الحرة في خلدا) بقيمة  (30) قرش لكل فئة. ومن المقرر طرحه بالسوق في شهر تشرين الاول من عام 2018.
وطابع متحف الأردن والذي يتكون  من خمسة فئات طوابع بقيمة (30) قرش لكل فئة بحيث تناول مختلف الموضوعات التي تبين عظم انجاز الانسان الاردني عبر العصور، وسيتم طرحه بالسوق بشهر تشرين الثاني لعام 2018.
وطابع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي جاءا احتفالاً بمرور 70 عاماً على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، حيث تضمن 4 فئات  من الطوابع بقيمة (50) قرشاً لكل فئـة، وسيتم طرحه بالسوق بشهر كانون الاول  من عام 2018.


واشار المهندس الذنيبات الى ان شركة البريد ستقوم بدورها بطباعة التصاميم المعتمدة بواقع 5000 طابع لكل فئة وطرح الاصدارات في موعد طرحها المقرر من رئاسة الوزراء.