المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشكل عدد من اللجان

       اقر المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال اجتماع عقد برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير تطوير القطاع العام مجد شويكة  وحضورمستشار جلالة الملك للشؤون الإقتصادية واعضاء المجلس تشكيل عدد من اللجان من القطاعين العام والخاص  هي  لجنة القدرات والمواهب والمهارات ، ولجنة التحول الإلكتروني في القطاع العام ، ولجنة الشركات الناشئة وريادة الأعمال اضافة الى لجنة الابتكار والرقمنة في القطاع المالي .
  واطلعت الوزيرة شويكة أعضاء المجلس على الزيارة الملكية الأخيرة لجمهورية الهند وأوجه الاستثمار بالطلاب والخريجين على المهارات المتخصصة في المستقبل مثل البرمجة وهندسة البرمجيات وبرامج تدريب وتشغيل الخريجين .
واكدت على اهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني وضرورة البناء على ما تم انجازه في هذا القطاع الحيوي والهام والذي قطع الاردن فيه شوطا كبيرا مشيرة الى الخدمات الالكترونية التي تم اطلاقها والبيئة الرقمية والتشريعات المتعلقة بريادي الأعمال والشراكة بين القطاعين العام والخاص .
 
     تم الاتفاق على عقد اجتماعات اسبوعية للجان الفرعية واجتماع شهري للمجلس لمتابعة أعمال اللجان وما توصلت له وعرض النتيجة على  رئيس الوزراء الذي يرأس المجلس بصورة ربع سنوية .
  وتناول عدد من اعضاء اللجنة بعض  التجارب والوسائل التي يمكن الاستفادة منها في تقديم الدعم سواء من خلال الهاتف النقال  او البطاقات المدفوعة مسبقا او محفظة الموبايل وغيرها من الوسائل التكنولوجية .