شويكة تؤكّد اهمية التعاون لاتمتة خدمات امانة عمان

أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة، اهمية التشاركية والتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وامانة عمان الكبرى في مجال تبسيط وأتمتة خدمات الامانة التي تمس شريحة كبيرة من المواطنين.

 

وقالت خلال اجتماع مشترك مع امين عمان عقل بلتاجي، ان العمل يجري لطرح خدمات الكترونية جديدة تتبع امانة عمان خلال المرحلة المقبلة، مما يستدعي التنسيق والتعاون بين جميع الاطراف ذات العلاقة لإخراج هذه الخدمات الى حيز الوجود.

واكدت اهمية إعادة هندسة الاجراءات وتبسيطها لتقديم خدمات مؤتمتة لأمانة عمان.

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على تشكيل لجنة من وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام وأمانة عمان، لمراقبة خطوات أتمتة الخدمات وتبسيط وتقليص الإجراءات.

واشارت الى ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تواصل العمل والتعاون والتشاركية مع مؤسسات الدولة المختلفة، لإطلاق الخدمات الإلكترونية التي توفر على المواطنين الوقت والجهد والمال من خلال تمكينهم من انجاز معاملاتهم الكترونياً، مشيرة الى أهمية الارتقاء ببيئة الأعمال ورفع كفاءة الاداء الحكومي خلال تبسيط الإجراءات وإعادة هندستها وتوفير خدمات إلكترونية مكتملة ومتصلة.

وأكد بلتاجي اهمية إدخال التكنولوجيا في عمل امانة عمان لإبعاد البيروقراطية والالتزام بالشفافية، مشيرا الى ان خدمة المواطن هي هدف الامانة.

وأكد اهمية جاهزية الأمانة من الناحية الفنية والبنية التحتية، داعيا الى الاستفادة من خدمات الامانة الالكترونية التي تم اطلاقها، لما لها من اثر كبير في توفير الوقت والجهد في انجاز المعاملات.