وفد سعودي يزور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

      عمان الاول من اب 2017 
        اطلع أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات وفداً من وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية اهم الانجازات التي حققتها الوزارة في برنامج الحكومة الالكترونية والخدمات الإلكترونية التي تم اطلاقها واهم القرارات التي تم اتخاذها لدعم وتحفيز القطاع ودور الوزارة في رسم وصناعة السياسات العامة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
   وقال المهندس الذنيبات خلال زيارة الوفد للوزارة اليوم ان تسريع الخدمات الالكترونية جاء  تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالتخفيف على المواطنين ، وتحقيق اهداف استراتيجية الاردن الرقمي (7 – 7- 7)  التي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء لتحقيق اهداف التحول الالكتروني والتي تتضمن 7 دوائر حكومية مع إدارات تابعة لها تقوم بتنفيذ 7 قرارات  باستخدام 7 ممكنات.
وبين المهندس الذنيبات ان منهجية التحول الالكتروني التي انتهجتها الوزارة تركز على اعادة هندسة اجراءات واتمتة خدمات عدد من الوزارات والدوائر والتقليل من استخدام الورق باتباع الحلول التكنولوجية للوصول الى حكومة لا ورقية عام 2020 .
   وقال المهندس الذنيبات ان عملية التحول الالكتروني هي عملية تشاركية تحتاج الى جهود كبيرة من الجميع، مشيراً إلى ان رحلة التحول الالكتروني سبقها مأسسة وحوكمة للإجراءات لتسهيل عملية تحويل الخدمات الحكومية الى الكترونية مكتملة متصلة بهدف تبسيط الاجراءات وتقديمها بأسرع وقت وجهد ممكنين وباعلى  درجات الشفافية.
     من جهته أشاد وكيل عام وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية عبيد الله آل صنعاء ، بالعلاقات الوثيقة  بين البلدين الشقيقين، معبرا تقديرهم  نحو الأردن قيادة وحكومة وشعباً، داعيا إلى مزيداً من التعاون المثمر.
    وقال اننا نتطلع الى الاستفاده من التجربة الاردنية في مجالات الخدمة المدنية بما ينسجم منها مع استخدام تكنولوجيا المعلومات في مجال ادارة الموارد البشرية، تحققياً لرؤية المملكة العربية السعودية  2030 وبرامج التحول الوطني .
يشار الى ان  زيارة الوفد السعودي تاتي ضمن خطة العمل الثنائية المنبثقة عن اتفاقية التعاون المبرمة بين  وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية  وديوان الخدمة المدنية، للاطلاع على ما تم انجازه في مجال عمل وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام وخططها الحالية وبرامجها المستقبلية في مجال الحكومة الالكترونية والتحول الالكتروني.