إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وافق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بناء على تنسيب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة.
ويضم المجلس الذي يترأسه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، 16 عضواً من ذوي الخبرة والاختصاص من القطاعين العام والخاص، وممثلي عدد من المؤسسات الاقتصادية والريادية، والصناديق التمويلية، والشركات المحلية والاقليمية المستثمرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ومن أبرز مهام المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التنسيق مع الجهات المعنية لتحديث السياسات الوطنية والنصوص التشريعية اللازمة لتطوير القطاع.
كما أن المجلس سيعمل على تحفيز بيئة الاستثمار في القطاع، واقتراح الاولويات وخطة التنفيذ Reach 2025، والتي بموجبها سيتم رسم خارطة الطريق للقطاع حتى العام 2025.
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة أكد أن المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سيعمل على تحديث السياسات العامة للقطاع، من خلال الاستفادة من الخبرات التراكمية لدى الأعضاء.
وأضاف أن من مهام المجلس أيضاً، التنسيق مع الجهات المعنية لتحديث السياسات الوطنية والنصوص التشريعية اللازمة لتطوير القطاع، بما يتناسب مع التطورات المتسارعة، ووفقا لأفضل الممارسات العالمية.
وقال الوزير الغرايبة أن المجلس الحالي يضم خبرات وكفاءات متنوعة ومن القطاعات المعنية،  مشيراً  أنه ولأول مرة يتم اختيار خبرات من المغتربين الأردنيين كأعضاء في المجلس، بهدف التواصل وتبادل الآراء والمقترحات معهم، وإشراكهم في رسم السياسات، وتحفيز الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة.
ويتشكل المجلس من: وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيساً للمجلس وعضوية كل من: رئيس مجلس إدارة اويسس500، رئيس هيئة المديرين لجمعية تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، رئيس هيئة المديرين لجمعية الحاسبات الأردنية، أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الرئيس التنفيذي لجمعية تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، الرئيس التنفيذي لجمعية الحاسبات الأردنية، المدير التنفيذي لشركة زين، المدير التنفيذي لشركة امنية، المدير التنفيذي لشركة اورانج، ممثل عن مجلس السياسات/ ايمن مزاهرة، مها البهو، كريم قعوار، رولا العموري، بشار الكيلاني / المدير الإقليمي لشركة) IBM ) وعضو في مجلس الاعمال الأردني دبي، عيسى محاسنة جمعية المصدر المفتوح، لين سنقرط/ إدارة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الديوان الملكي (مقررا).