الاستشارة العامة لمسودة تعليمات نشر البيانات الحكومية المفتوحة

تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حالياً بالعمل على تفعيل سياسة البيانات الحكومية المفتوحة والتي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء الموقر بتاريخ 1/8/2017، حيثُ قامت الوزارة بتشكيل اللجنة المشتركة للبيانات الحكومية المفتوحة والتي تضم عدداً من ممثلي القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والقطاع الأكاديمي.
قامت اللجنة المشتركة بإعداد مسودة تعليمات لنشر البيانات الحكومية المفتوحة التي بحوزة الجهات الحكومية على منصة البيانات الحكومية ‏المفتوحة، بهدف تسهيل النفاذ للبيانات الحكومية المفتوحة، وزيادة الشفافية والثقة بالأداء الحكومي وزيادة مشاركة المجتمع المدني في عملية رسم السياسات واتخاذ القرارات بالإضافة إلى استحداث مصادر دخل جديدة لرياديي الأعمال وتشجيع الابداع والاستثمار في المملكة.
وانطلاقاً من مبدأ الشفافية وتعزيزاً لمبدأ المشاركة والتشاور مع جميع فئات المجتمع المحلي، تعلن الوزارة عن طرح مسودة التعليمات المذكورة أعلاه للاستشارة العامة لمدة شهر على الموقع الالكتروني للوزارة للاطلاع على المسودة انقر هنا  .
 
شاركنا برأيك وملاحظاتك على مسودة التعليمات من خلال البريد الالكتروني: e-consultation@moict.gov.jo  بموعد أقصاه يوم الأحد الموافق 11/11/2018 الساعة الثالثة والنصف مساءً.