مبادرة تفعيل مكاتب البريد لتقديم الخدمات الحكومية الالكترونية والترويج لها

 
مبادرة تفعيل مكاتب البريد لتقديم الخدمات الحكومية الالكترونية والترويج لها
 
وصف المبادرة : 
تدريب وتشغيل 330 خريج من حملة الدرجة الجامعية الاولى لتخصصات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مكاتب البريد الموزعة في المملكة الأردنية الهاشمية لمساعدة المواطنين في تقديم طلبات خدمات الحكومة الإلكترونية بهدف التوعية بهذه الخدمات وتغيير النظرة التقليدية لمكاتب البريد عند المواطنين.
حيث توفر المبادرة فترة تدريب على كيفية تقديم خدمات الحكومة الالكترونية ويتم التعاقد مع الخريج داخل مكاتب البريد لتقديم هذه الخدمات بدخل شهري ثابت لمدة 12 شهراً .
أهمية المبادرة ودواعيها: 
تكمن أهمية المبادرة في تفعيل الدور الذي تقدمة مكاتب البريد في الترويج لخدمات الحكومة الإلكترونية  وزيادة نسبة الإقبال عليها كونها منتشرة في كافة أنحاء المملكة وتخدم شريحة واسعة من المواطنين، اضافة إلى الفائدة المادية والتقنية التي يكتسبها الخريج خلال العام والتي تؤهله لسوق العمل. 
أهداف المبادرة : 
1. الترويج لخدمات الحكومة الالكترونية وتوفيرها للمواطنين غير القادرين على الحصول عليها إلكترونيا .
2. تدريب وتشغيل لأبناء المحافظات ضمن مكاتب شركة البريد الاردني.
3. تخفيف الضغط على مراكز تقديم الخدمة مباشرة للمواطنين، وتوفير  قنوات بديلة لتقديم الخدمة.
4. اكساب الخريجين المتدربين المهارات الحياتية والتقنية.