وزير الاتصالات: رياديو الأعمال حكوا قصّة الأردن في لندن

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة خلال الاجتماع مع "لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية" أن مشاركة الشركات المحلية الناشئة والشركات الأجنبية العاملة بالمملكة في مؤتمر لندن 2019، شكلت خطوة مهمة في طريق وضع الأردن على خارطة الاستثمار العالمي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأوضح الغرايبة أن الشركات الريادية الاردنية المشاركة في مؤتمر لندن وعددها 14 شركة، عرضت وقدمت قصص نجاح مهمة وحكت للحضور مدى تصميم الأردنيين على النجاح وقدرتهم على الابتكار والإبداع، وأن ردود الفعل على مشاركة الرياديين أظهرت إيمان الحضور بالعقول والكفاءات الاردنية وبأنها قادرة على تحقيق النهضة في مختلف المجالات والقطاعات وجذب الاستثمارات والمنافسة في الاسواق العالمية.
كما أن مشاركة الشركات العالمية العاملة في الأردن وشهادتها أن الأردن هو المكان المناسب للاستثمار في الموارد البشرية المبدعة الأردنية، فقد تحدث ممثل شركة سيسكو العالمية عن توظيف 600 أردني وأردنية وممثل مايكروسوفت عن 200 وإكسبيديا عن أكثر من 100 وأسباير عن أكثر من 275 أردني وأردنية يخدمون العالم من الأردن.
وأشار الغرايبة إلى انه تم عقد لقاءات واجتماعات مكثفة خلال فعاليات المؤتمر الذي شارك فيه 60 دولة و400 قيادي ومستثمر، مع ممثلي شركات عالمية ومستثمرين، وتم عرض وترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، وتم تقديم شرح مفصل عن المزايا والحوافز والإعفاءات التي تم منحها للمستثمرين في القطاع.
وقد تم في المؤتمر الإعلان عن نية شركة جونيبر العالمية فتح مكتب لخدماتها في الأردن وشركة البريد الأسترالي للتجارة الإلكترونية التي فتحت مكتبها في الأردن مؤخراً.
إلى ذلك أكد الوزير أهمية تسويق الأردن وعرض الفرص الاستثمارية المتوفرة، ودعم تحول الأردن ليصبح مركزاً اقليمياً وعالمياً لصناعة التكنولوجيا، مشيراً أن الأردن قادر على تحقيق ذلك من خلال الاستثمار بالطاقات الشبابية القادرة والمبدعة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة دور مجلس النوّاب المهم في سُبل دعم وتسهيل التشريعات التي تدعم ريادة الاعمال والمشاريع الناشئة، وتحفيز الشباب لتمكينهم من الانطلاق بأفكارهم وإبداعاتهم إلى الأسوق العالمية.