وزيرة الاتصالات تلتقي رئيس جامعة الحسين التقنية

 
اكدت  وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة  خلال لقائها اليوم  رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب الخضرا حرص الوزارة على التعاون مع قطاع التعليم لتوفير البيئة المناسبة للتعليم التقني وأشارت الى ضرورة دمج كل ما توصلت اليه التكنولوجيا من برامج و ادوات في المسار التعليمي  والذي سيعزز من فرص طلبة الجامعة في مرحلة ما بعد التخرج للانخراط في سوق العمل.
وأبدت شويكة خلال الاجتماع بحضور امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات  أعجابها بنموذج الجامعة حيث يركز النموذج على موائمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل و التركيز على التطبيق التقني العملي وتبني ثقافة ريادة الأعمال و الأبداع.
من جهته استعرض الخضرا برامج الجامعة وخططها الدراسية والية التشبيك مع القطاع الخاص والقطاع الصناعي, مؤكدا تركيز الجامعة على تخصصات المتعلقة  بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات  نظرا لما تمثله من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة للمملكة  ومواجهة متطلبات المستقبل .
و أشار الخضرا الى تطلع الجامعة للتعاون مع الوزارة مثمنا دورها في رفد المؤسسات التعليمية بالخبرات التقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات , وأشار الى أن الجامعة ستسعى لتنظيم دورات تقنية متخصصة بالتشارك مع الوزارة.
يذكر أن جامعة الحسين التقنية، التي تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني عام 2016 تمنح الدرجة الجامعية المتوسطة و درجة البكالوريوس في تخصصات الهندسة و علوم الحاسوب .