الاتصالات تناقش سير العمل في الخدمات الالكترونية للأراضي والعمل والسياحة والاستثمار

   ناقش اجتماع عقد في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جاهزية كل من هيئة الاستثمار ووزارتي العمل والسياحة ودائرة الاراضي والمساحة  في بعض الخدمات الالكترونية التي سيتم اطلاقها خلال الربع الاول من هذا العام .  
      واكدت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير تطوير القطاع العام مجد شويكة
على أن اطلاق الخدمات الالكترونية هو مشروع وطني وان إعادة هندسة اجراءات تقديم الخدمات الحكومية وتطوير اجراءاتها يعتبر بداية نجاح الحكومة الإلكترونية ، وان العمل جارٍ وبخطى ثابتة نحو عملية التحوّل الإلكتروني ضمن خطة محددة الأهداف تتضمن التشاركية والتشبيك مع مختلف المؤسسات الحكومية ومعالجة التحديات أولاً بأول .
    ودعت بحضور وزير العمل سمير مراد ووزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحاده ومدير عام دائرة الاراضي  والمساحة المهندس معين الصايغ ومختصين من  وزارة السياحة وبرنامج الحكومة الالكترونية الى سرعة انجاز هذه الخدمات وفحص مدى الجاهزية لتطبيق الخدمات في الموعد المقرر والبدء بالترويج لهذه الخدمات وتوفير أماكن  لتقديمها الكترونيا  في المؤسسات والمكاتب البريدية ومحطات المعرفة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة . ً
    وأشارت إلى تضافر الجهود بين كافة المؤسسات الحكومية لغايات تسهيل الخطوات والإجراءات على المواطن للحصول على الخدمة، مشيرة إلى أنّ بوابة الحكومة الإلكترونية الأردنية  ستكون بمثابة مرجعية المواطنين  لمعرفة الخدمات الإلكترونية وخطوات الحصول عليها. 
   واكدت على  ضرورة تجاوز اية عوائق او ثغرات امنية تعترض تقديم هذه الخدمات لان توفيرها في الوقت المحدد هو مسؤولية وطنية جاءت استجابة لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تقديم خدمات ميسرة تمس حياة المواطنين .
    واكدت شويكة على اهمية توفير برامج وتطبيقات على الهاتف المحمول تسهل الحصول على مختلف الخدمات الالكترونية نظرا لزيادة نسبة استخدام الهواتف الذكية بين المواطنين وللتسهيل على طالبي الخدمات الحكومية، نظرا لما تتميز به هذه التطبيقات من سهولة وسرعة في الاستخدام.
    من جهته اكد  كل من وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار على ازالة اية عوائق تعترض تقديم الخدمات الالكترونية وتوفيرها في الوزارتين باسرع وقت ممكن وخلال الفترة المحددة للاطلاق  وفق اعلى المواصفات وتوفير سعات كبيرة تستوعب اي ضغط  متوقع عليها .
   وابدى المشاركون في الاجتماع ملاحظاتهم حول خدمات هذه المؤسسات  فيما يتعلق  بفحص الجوده وامن المعلومات  والبنية التحتية وغيرها من المتطلبات .