اللجنة التوجيهية لمبادرة الانترنت للجميع تناقش عددا من البرامج

عقدت اللجنة التوجيهية لمبادرة الانترنت للجميع اجتماعا اليوم الابعاء برئاسة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ناقشت خلاله عددا المهام والبرامج التي تتضمنها المبادرة.

واكدت شويكة خلال الاجتماع اهمية المبادرة التي تم اطلاقها بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمنتدى الاقتصادي العالمي خلال اعمال المنتدى الذي عقد برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني في منطقة البحر الميت خلال ايار الماضي، وهي تتيح الفرصة لجميع مكونات المجتمع من الوصول الى شبكة الانترنت والاستفادة من خدماتها بمختلف المجالات خاصة وان الانترنت اصبح من الاساسيات في المجتمع وليس من الكماليات.

وبينت إن جاهزية المملكة من ناحية البنية التحتية، واستخدام التكنولوجيا الحديثة من تكنولوجيا G3 و 4G وبأسعار مناسبة، وشبكة الالياف الضوئية التي يجري العمل على انجازها تجعلنا مستعدين لاستخدام الانترنت للوصول الى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وناقشت اللجنة المحاور التي تم اعتمادها للمبادرة والاهداف الخاصة بكل محور والتي سيتم مناقشتها خلال ورشة عمل يشارك فيها ممثلون من القطاعين العام والخاص والمنظمات غير الربحية والتي تشمل استخدام خدمات الحكومة الإلكترونية وتمكين المرأة والتعليم والمحتوى الالكتروني باللغة العربية والخدمات المالية الالكترونية اضافة الى المهارات الرقمية والتوعية بالإنترنت اضافة الى دعم اللاجئين .

وحضر الاجتماع الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور وامين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات واعضاء اللجنة من جمعية انتاج وشركات زين واورنج وامنية ومايكروسوفت وهواوي وسيسكو وصندوق الفرصة الاستثمارية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية.