المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يناقش تسخير التكنولوجيا في ايصال الدعم للمواطنين

       ناقش المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال اجتماع عقد برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير تطوير القطاع العام مجد شويكة  امكانية تسخير الوسائل التكنولوجية في  عملية ايصال الدعم الى مستحقيه الاردنيين والوسائل المتاحة لذلك .
      واكدت شويكة على اهمية انجاز هذه المهمة الوطنية التي جاءت بطلب من رئيس الوزراء وضرورة اعداد قاعدة بيانات موحدة للأردنيين والبحث عن الية تقديم الدعم المالي وتحديد بروتوكول العمل ووضع الخيارات المناسبة والبديل الانسب  اضافة الى تمكين البيئة الرقمية وتحقيق الاستقرار للتشريعات المتعلقة بريادي الأعمال.
   واشارت الى ضرورة البحث عن الخيار الانسب الذي يسهل على المواطنين ويتصف بالدقة والامان اللازمين مشيرة الى عدد من الملاحظات التي قد تعترض استخدام الوسائل التكنولوجية واهمية الخروج سريعا بالخيار الانسب والآمن ، مشيرة الى الترحيب باية اقتراحات من القطاع الخاص .
  وتناول عدد من اعضاء اللجنة عدد من التجارب والوسائل التي يمكن الاستفادة منها في تقديم الدعم سواء من خلال الموبايل او البطاقات المدفوعة مسبقا او محفظة الموبايل وغيرها من الوسائل التكنولوجية .
     وتم تكليف امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات  بمشاركة مختصين من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدراسة خيارات الدفع الالكتروني والخروج بتصور كامل لالية تقديم الدعم من خلال التكنولوجيا  .
   كما بحث المجلس عددا من الامور المدرجة على جدول اعماله حول البيئة الرقمية والتشريعات المتعلقة بريادي الأعمال والشراكة بين القطاعين العام والخاص فيما يتعلق بمشروع شبكة الالياف الضوئية ، ورقمنة الاردن واهمية اشراك القطاع الخاص بهذا المشروع .
    كما تم الاتفاق على قيام اعضاء المجلس بمتابعة عدد من المحاور وهي التحول الالكتروني ورأس المال البشري وريادة الاعمال ورقمنة القطاعات وتشكيل لجان فرعية لهذه المحاور .