وزارة الاتصالات تعلن اطلاق منصة تطوير الخدمات الإلكترونية السريعة

 

عمان

اعلنت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة عن اطلاق مشروع منصة تطوير الخدمات الالكترونية  السريعة بتنفيذ من ائتلاف شركتان محلية وعالمية وهما  Mendix و Omnix .

 

وجاء الاعلان عن اطلاق تنفيذ مشروع منصة تطوير الخدمات الالكترونية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات ومدير برنامج الحكومة الالكترونية المهندس سامي الدباس ومدير إدارة الأعمال الحكومية والعامة في شركة   Omnix حازم  اللحام و مدير العملاء من شركة ميندكس   Mendix دينيس مولر.

 وستتمكن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال منصة الخدمات الالكترونية من  توفير الحلول والأنظمة خلال فترة زمنية قصيرة وبكلفة أقل لاطلاق خدمات الكترونية ،اضافة الى ذلك فان المنصة ستساهم في تسريع عملية التحول الالكتروني في الاردن.

واكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ان برنامج الحكومة الالكترونية هو برنامج وطني يحتاج الى الارادة والتشاركية الفاعلة مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والبناء على ما  تم انجازه للوصول الى الهدف وهو التحول الالكتروني والهادف الى تحسين نوعية الخدمات  المقدمة للمواطنين  ولتمكينهم من الحصول عليها  بكل سهولة ومن دون  الحاجة الى مراجعة الوزارات والمؤسسات التي تقدم الخدمات الالكترونية.

واضافت  شويكة ان مشروع منصة تطوير الخدمات الالكترونية السريعة يعتبر من المشاريع الرئيسة والداعمة لعملية التحول الالكترونية.

 واوضحت ان   تنفيذ المشروع  سيتم على عدة مراحل،  حيث سيتم في المرحلة الأولى تجهيز البنية التحتية وتطوير عدد من الخدمات الإلكترونية على المنصة واما المرحلة الثانية فسيتم تطوير خدمات إلكترونية لعدد من المؤسسات الحكومية بعد الدراسة وسيتم إعادة هندسة الإجراءات بالتعاون مع وزارة تطوير القطاع العام.

من جانبه قدم مدير إدارة الأعمال الحكومية والعامة في شركة   Omnix حازم  اللحام عرض تقديم عن مراحل عملية تطوير المنصة والمزايا والفوائد التي ستتحقق من جراء تطوير المنصة، لما لها من دور كبير في  في دعم عملية التحول الالكتروني من خلال الاسراع في اطلاق الخدمات الالكترونية

الجدير بالذكر  ان منصة تطوير الخدمات الإلكترونية  ستتيح توفير الحلول والأنظمة خلال فترة زمنية قصيرة وبكلفة أقل مما سيكون له الاثر المباشر في التسريع من اطلاق الخدمات الالكترونية وبالتالي دعم عملية التحول الالكتروني في الاردن.