وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستقبل وفداً طلابياً من جامعة عجلون الوطنية

عمان

استقبلت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة امس وفداً طلابياً من جامعة عجلون الوطنية برئاسة رئيس نادي تكنولوجيا المعلومات وعضو هيئة التدريس في الجامعة فراس أبو العدس.

وأكدت الوزيرة شويكة خلال  اللقاء ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطاع واعد مليء بالفرص،  ودعت الطلاب إلى التوجه نحو ريادة الأعمال والابتعاد عن الطريقة التقليدية في التفكير، والاستفادة من البرامج والمبادرات التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات والتي من أهمها محطات المعرفة المنتشرة في مناطق المملكة وبرنامج التشغيل والتدريب وحاضنات الاعمال، كما حثت الطالبات المشاركات في الزيارة إلى إيجاد أفكار جديدة ريادية إبداعية لزيادة النشاط الاقتصادي للمرأة في الأردن.

وبينت أن الوزارة عملت على دعم خريجي القطاع لسد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، حيث أطلقت الوزارة برامج تدريبية للخريجين مثل برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (GIP) والذي يهدف إلى إكساب خريجي القطاع الخبرات العملية والمهارات اللازمة تؤهلهم لسوق العمل مما يسهم في تخفيف نسب البطالة.

من جهته تحدث رئيس الوفد الطلابي فراس أبو العدس عن قطاع تكنولوجيا المعلومات وعن التحديات التي تواجه الطلاب داعياً إلى تكثيف الجهود لسد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل.

من جانبهم طالب الوفد الطلابي توفير دورات تساعدهم و تؤهلهم للانخراط في سوق العمل وكذلك تمكينهم من  الاستفادة من برنامج تدريب وتشغيل خريجي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.