مذكرة تفاهم لرعاية 4 محطات معرفة في محافظات معان والمفرق وجرش وعجلون

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني وشركة ادوية الحكمة  اليوم مذكرة تفاهم تتضمن رعاية أربع محطات معرفة  في محافطات معان والمفرق وجرش وعجلون  .
   ووقع المذكرة  بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام  مجد شويكة امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات  ومدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الدين الخصاونة ونائب رئيس الاتصالات المؤسسية في شركة ادوية الحكمة هناء دروزه  . 
   وستعمل شركة ادوية الحكمة على  رعاية اربع محطات معرفة هي محطة معرفة معان ومحطة معرفة صبحا في  محافظة المفرق ومحطة معرفة الكتة  في محافظة جرش ومحطة معرفة الوهادنة في محافظة عجلون  من خلال تقديم منحة مالية لمركز تكنولوجيا المعلومات لتحديث أجهزة الحاسوب في هذه المحطات  .
      وسيعمل مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني/ برنامج محطات المعرفة، من خلال مذكرة التفاهم على متابعة وتوفير الوسائل والتجهيزات الفنية اللازمة لهذه المحطات ، وتوفير مدرب واحد في كل محطة مستهدفة  ، وتوفير وتطوير البرامج التدريبية  التي يحتاجها  المجتمع المحلي .
   وقالت شويكة أن الوزارة تعمل على  اعداد رؤى مستقبلية  لبرنامج محطات  المعرفة والتفكير في انشاء محطات معرفة متخصصة تكون حاضنات اعمال ، وبناء شراكات مع القطاع الخاص لخدمة  المجتمع المحلي  ، وبناء وتطوير قدرات مدربي محطات المعرفة لمواكبة التطورات العالمية  اضافة الى تطوير محطات المعرفة لتكون نافذة للحكومة الالكترونية .
    وبينت ان شبكة محطات المعرفة امتدت لتنتشر الآن  في مختلف مناطق المملكة  ، وتشكل منظومة متكاملة ومتجانسة تقدم الخدمات المختلفة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الأخرى المرتبطة بالتدريب وتطوير الموارد البشرية والتي تتناسب مع احتياجات المجتمعات المحلية وتراعي اهتمامهم بزيادة معرفتهم وتطوير مهاراتهم.
واكدت  شويكة اهتمام الوزارة ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني  وهو الجهة التنفيذية للبرنامج بتقديم الخدمات الالكترونية المختلفة في محطات المعرفة بدءًا بتقديم خدمة الانترنت والتدريب على مهارات استخدام الحاسوب وانتهاء بتقديم خدمات الحكومة الالكترونية مشيرة الى انه تم اعتماد محطات المعرفة كنقاط نفاذ للخدمات الالكترونية الخاصة بالحكومة الالكترونية  .
   واشادت بتعاون شركة ادوية الحكمة  في  رعاية ودعم هذه المحطات الهادفة في عدد من المحافظات الاردنية للمساهمة في نشر المعرفة والتكنولوجيا ، مشيرة الى ضرورة اجراء قياس للوصول الى مؤشرات ومعرفة  حول اثر هذه المحطات على  المجتمعات المحلية  .
   من جهتها اكدت هناء دروزة على اهمية محطات المعرفة في نشر التكنولوجيا في معظم مناطق المملكة مشيرة الى ان دعم شركة ادوية الحكمة  لمحطات المعرفة جاء ايمانا منها بدورها ومسؤوليتها الاجتماعية وتحقيقا للشراكة بين القطاعين العام والخاص وللمساهمة في دعم فئة الشباب الذين يعدون الاكثر اقبالا على الاستفادة من هذه المحطات .
    واشاد بجهود فرق العمل في كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني  ومدربي هذه المحطات لدورهم في المساهمة في نشر التكنولوجيا واستخدامها .