مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات ومؤسسة ساغو لتدريب خريجين في محافظات الشمال

وقَعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم مذكرة تفاهم مع مؤسسة ساغو الدولية تهدف إلى تدريب خريجي كليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في محافظات إقليم الشمال على المهارات التقنية والوظيفية والحياتية المطلوبة لسوق العمل.
ووقَع المذكرة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة والرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور المهندس ضرار شهابات بحضور أمين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات والمعنيين من الجانبين.
وقال المهندس الغرايبة أنَ توقيع مذكرة التفاهم يأتي ضمن خطة عمل وأهداف الوزارة في تأهيل خريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتوفير الأدوات والمهارات اللازمة لتنمية قدراتهم بالتعاون مع القطاع الخاص مما يساعد على إيجاد فرص عمل لهم.
وبيَن أنه سيتم من خلال التعاون مع مؤسسة ساغو الدولية تدريب خريجين من محافظات الشمال جرش وعجلون والمفرق واربد من حملة الدبلوم والبكالوريوس على المهارات التقنية والوظيفية والحياتية المطلوبة لسوق العمل إضافة إلى مهارات اللغة الانجليزية.
واشار المهندس الغرايبة إلى أنَه سيتم من خلال مذكرة التفاهم العمل على ربط المتدربين  مع المؤسسات والشركات لغايات التدريب في موقع العمل لإتاحة الفرصة في تأمين فرص عمل لهم، لافتاً إلى سعي الوزارة إلى تدريب الخريجين في مختلف مناطق المملكة.
من جهته أكَد الدكتور شهابات على أهمية مذكرة التفاهم التي تأتي ترجمة للتعاون بين القطاعين العام والخاص مبيناً أنَ البرنامج التدريبي سيكون بواقع  180 ساعة تدريبية موزعة على  ثلاثة أشهر ، وسيتكون البرنامج من ثلاث مسارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث سيتم اختيار احدها حسب التخصص الرئيسي للمتدرب مدعم بالتدريب على المهارات الحياتية والوظيفية (Soft Skills) المطلوبة لمواءمة متطلبات سوق العمل إضافة إلى برنامج متخصص لبناء مهارات اللغة الإنجليزية  .
واشار الدكتور شهابات إلى أنَه سيتم في نهاية التدريب عقد يوم وظيفي في عمان واربد لربط المتدربين مع الشركات والمؤسسات الراغبة بتعيين موظفين من خريجي الدورات التدريبية.