الاحتفال بإعلان اسماء المؤهلين لتصفيات كأس العالم لخبراء تطبيقات مايكروسوفت

​      رعت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام  مجد شويكة،  حفل اعلان اسماء الطلاب الذين سيمثلون الأردن في التصفيات النهائية لكأس العالم لخبراء تطبيقات مايكروسوفت الذي اقامته اللجنة المنظمة  للبطولة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات، خبراء مايكروسوفت 2017  وبتنظيم من شركة اقرأ للتقنية.
 
  وسيمثل الأردن في المسابقة  طالبين فازا وحصلوا على أعلى الدرجات في المسابقة على المستوى الوطني هم  حافظ صالح  ولونار سلامة .
   
   وستجري المسابقة في ولاية كاليفورنيا الأميركية خلال الشهر القادم، ويشارك الأردن، للمرة الثانية في المسابقة العالمية، التي يشارك فيها العام الحالي مليون طالب من كافة أنحاء العالم يمثلون أكثر من 135 دولة، ليكون الأول عربيا في الوصول إلى نهائيات السباق العالمي، إذا لم يسبق لدولة عربية ان شاركت فيه منذ انطلاقته في العام 2002  .
      وهنأت  شويكة  الطلاب الفائزين الذين سيشاركون في البطولة في كاليفورنيا ، مؤكدة ان الشباب الاردني المبدع والمبتكر قادر على تمثيل الأردن في مختلف  المجالات والمحافل الدولية.
     من جهته قال رئيس اللجنة الوطنية للبطولة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات فريد الغانم والمدير العام لشركة اقرأ للتقنية  الدكتور حسين حياصات  إن تميز وتفوق الطلبة الأردنيين للمرة الثانية على مستوى الوطن العربي، يأتي نتيجة للاهتمام الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني  في تطوير التعليم وتحسين مخرجاته لتصب في خدمة اقتصاد المعرفة، ولتميز الموارد البشرية في الأردن ولتأكيد قدرته على القيادة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والريادة بين الشباب الأردني في هذا المجال.
وأضاف ان شركة اقرأ للتقنية ومن منطلق مسؤليتها المجتمعية ستتحمل كلفة سفر الفريق الوطني الى كاليفورنيا للمشاركة بهذه البطولة والتي  تستهدف  الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13-22 عاما،حيث يتنافس الطلبة على اللقب في هذه البطولة من خلال تطبيقات مايكروسوفت: Excel وWord وPowerPoint من إصدار 2013 .