الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم تناقشان اتمتة بعض الخدمات

​        ناقش اجتماع عقد بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم  اليات التعاون بين الوزارتين فيما يتعلق باعادة هندسة الاجراءات واتمتة بعض الخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم .
      وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ان خدمات وزارة التربية والتعليم تهم شريحة  واسعة من المواطنين ولا بد من تبسيط الاجراءت  والتسهيل على المواطنين الذين يحتاجون الى هذه الخدمات  مشيرة الى اهمية توعية الطلاب وتضمين المناهج بمفهوم واهمية الخدمات الالكترونية .
 
وبينت ان مجلس الوزراء وافق على خطة حكومية لزيادة استخدام الخدمات الالكترونية واتمتة  الإجراءات الحكومية ضمن منهجية التحول الالكتروني ، وهي ترتكز على اعادة هندسة اجراءات واتمتة خدمات عدد من الوزارات والدوائر والتقليل من استخدام الورق باتباع الحلول التكنولوجية للوصول الى حكومة دون ورق عام 2020 .
 
من جهته قال الدكتور الرزاز ان وزارة التربية والتعليم تعمل على اتمتة بعض الخدمات وهناك تقدم في سير العمل فيها ، خاصة الخدمات  المتعلقة بالتعليم الخاص واصدار شهادة الدراسة الثانوية العامة وكشف العلامات والدورات التدريبية اضافة الى الدفع الالكتروني .
 
   واكد سعي الوزارة الى ازالة اية عوائق تعترض عملية التحول الالكتروني في هذه الخدمات وتجاوز الاجراءات الشكلية والبيروقراطية لتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع بأسرع  وقت ممكن