وزارة الاتصالات تناقش خدمات بوابة تمكين الاعمال في دائرة مراقبة الشركات

   عقدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة اجتماعا مع دائرة مراقبة الشركات ناقشت خلاله الخدمات الالكترونية التي تقدمها الدائرة والعطاء المطروح حاليا لبوابة تمكين الاعمال .

 وشارك في الاجتماع امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات ومدير دائرة مراقبة الشركات  رمزي نزهة وممثلين عن داعمي المشروع وهم برنامج سيادة القانون الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID .

    وتم خلال الاجتماع المقارنة بين مجالات عمل  المشروع الذي دعمه برنامج سيادة القانون والعطاء المطروح من قبل الوزارة لبوابة تمكين الاعمال في مجالات البرمجة والاجهزة والبنية التحتية والامور التزويدية الخاصة بالبوابة .

   واثنت شويكة على الجهود التي بذلت من قبل الممولين للمشروع والشركاء فيما يتعلق بهندسة الاجراءات وبناء العطاء  والتحضير لتسليم المشروع خلال شهر ايلول المقبل .

واشارت الى ان  دائرة مراقبة الشركات سبق وان اطلقت عدد من الخدمات الحكومية المكتملة بهدف  تحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين، بما يوفر الوقت والجهد والكلفة عليهم .

وثمنت شويكة تعاون الوزارات والمؤسسات لدعم مسيرة عملية التحول الالكتروني التي تقودها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  مشيرة الى قرار مجلس الوزراء الذي جاء استجابة للتوجيهات الملكية السامية بالتخفيف على المواطنين  والذي يرتكز على اعادة هندسة اجراءات واتمتة خدمات عدد من الوزارات والدوائر والتقليل من استخدام الورق باتباع الحلول التكنولوجية للوصول الى حكومة لا ورقية عام 2020 ووقف تقديم 10 خدمات في 5 مؤسسات  بطرق تقليدية ورقية وحصر تقديمها الكترونيا فقط  اعتبارا من بداية العام المقبل 2018 .

    وخلص المجتمعون الى الغاء العطاء الذي طرحته الوزارة فيما يتعلق بتطوير بوابة تمكين الاعمال الالكترونية في دائرة مراقبة الشركات نظرا لقيام الدائرة مع الممولين وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  بتنفيذ جميع الخدمات والاجراءات التي تضمنها عطاء الوزارة .