شركة "موضوع" الأردنية تطلق برنامج "سلمى" كأول مساعد إلكتروني ناطق بالعربية

أعلنت شركة موضوع الأردنية المشاركة في فعاليات Tech Wadi السنوية لرواد الأعمال العرب، في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الامريكية، عن إطلاق أول مساعد إلكتروني ناطق باللغة العربية مبني على الذكاء الاصطناعي أطلق عليه اسم "سلمى".
وتم الإعلان عن إطلاق برنامج "سلمى" بحضور الوفد الأردني المشارك في فعاليات Tech  Wadi  لرواد الأعمال العرب برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة، بالتعاون مع غرفة التجارة الامريكية في الأردن (AmmCham).
وتستهدف شركة موضوع الأردنية السوق العربي، والذي يتجاوز عدد مستخدمي أجهزة المحمول الذكية فيه 160 مليون مستخدم.
وعلى غرار خدمة أليكسا من أمازون ومساعد غوغل؛ تساعد "سلمى"  www.salma.ai المستخدم في الاحتياجات الرقمية اليومية، فمثلاً يستطيع المستخدم سؤال "سلمى"  عن حالة الطقس، وكذلك إضافة المواعيد على الأجندة والإجابة عن الأسئلة المعرفية.
وبرنامج "سلمى" للذكاء الاصطناعي يأتي نتيجة لجهود فريق عمل مكون من ٣٠ باحث ومهندس مبدع، يشتركون برغبة وطموح لدفع علوم الذكاء الاصطناعي في العالم العربي للتقدم ومواكبة التطورات المتسارعة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
الجدير بالذكر أن مطورو برنامج "سلمى" الرقمية أمضوا عامين في العمل على إعداد النسخة التجريبية، ولا يزال المشروع في مراحل التطوير، وتتوفر حالياً النسخة التجريبية من برنامج المساعد "سلمى" على متجر تطبيقات آبل وغوغل.