الأمانة والأراضي يطلقان خدمة الربط الالكتروني لإستخراج سند التسجيل ومخطط الأراضي


أطلقت أمانة عمان ومديرية دائرة الأراضي والمساحة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم من مديرية منطقة طارق خدمة الربط الالكتروني لاستخراج سند التسجيل ومخطط الأراضي من مناطق الأمانة دون مراجعة دائرة الأراضي لهذه الغاية وذلك بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ورئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير عام دائرة الأراضي والمساحة المهندس معين الصايغ.
وقالت شويكة إنَّ الربط الالكتروني بين أمانة عمان ودائرة الاراضي والمساحة تعتبر خطوة ضرورية لأتمتة العمل بين تلك الجهتين من خلال الحكومة الإلكترونية وبما يساهم في تبسيط الاجراءات والتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات واختصار الوقت والجهد المبذول.
ودعت شويكة إلى ضرورة البناء على الجهود المشتركة بين الأمانة ودائرة الأراضي من جهة ووزاتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام من جهة اخرى وبشكل تكاملي، والترويج للخدمات الالكترونية المنجزة والتوعية والتثقيف بها بهدف تشجيع المواطن للإقبال على الحصول عليها دون حاجته القيام بمراجعة الأمانة أو دائرة الأراضي. لافتة إلى أنَّ سعة انتشار استخدام الإنترنت والهواتف الذكية في الأردن يشكل أرضية مناسبة لتطوير الخدمات الإلكترونية.
واكد الشواربه ان الأمانة ماضية في أتمتة عملياتها المختلفة والربط الإلكتروني مع الشركاء لتبسيط الإجراءات والتسهيل على المواطنين والمستثمرين من خلال النافذة الواحدة لتقديم الخدمة ذات العلاقة بأكثر من جهة حكومية.
وقال ان العلاقة بين أمانة عمان ودائرة الاراضي والمساحة تشاركية وتكاملية مما يحتم العمل المشترك لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
من جهته قال المهندس الصايغ، أنه اصبح بإمكان المواطنين في جميع مديريات مناطق الامانة استخراج سند تسجيل (قوشان) ومخطط الاراضي مباشرة دون الحاجة الى الذهاب الى مديريات الأراضي ،مما يوفر الوقت والجهد والكلفة.
واضاف ان دائرة الأراضي والمساحة تسعى لبناء شراكات حقيقة مع الجهات ذات العلاقة من خلال تكاملية العمل والإنجاز ضمن حزمة اجراءات قامت بها لتحسين نوعية الخدمات التي تقدمها لعملائها باستخدام وسائل الاتصال الحديثة بعد حوسبة جميع وثائقها.
يشار بأنه تم توقيع اتفاقية بين مجلس الأمانة ودائرة الأراضي والمساحة لتبادل المعلومات الجغرافية والتسجيلية لغايات استخدامها في الأعمال المختلفة.
وحضر حفل الإطلاق نائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وأمين عام وزارة تطوير القطاع العام الدكتور عبدالله القضاة وأمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات وعدد من المسؤولين المعنيين في الوزارتين وأمانة عمان ودائرة الأراضي والمساحة .